أهداف وغايات برنامج دكتوراه الفلسفة في الإدارة والإشراف التربوي

رسالة البرنامج

إعداد كوادر قيادية متميزة وإجراء بحوث علمية وتقديم خدمات واستشارات في مجال الإدارة والإشراف التربوي والاستثمار الأمثل للموارد البشرية لتلبية احتياجات المجتمع بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

غايات البرنامج:

  1. التركيز على الأفكار التي توضح أصالة الفكر الإسلامي في مجال الإدارة والإشراف التربوي وكيفية استخدامها وتطبيقها في معالجة المشكلات الادارية التربوية بطرق ابداعية وابتكارية ".
  2. إعداد المتخصصين في مجالات الإدارة والإشراف التربوي، في ضوء متطلبات التنمية ، والتوجهات العالمية المعاصرة.
  3. اتاحة الفرصة امام الكوادر البشرية في مجالات الإدارة والإشراف التربوي لمواصلة دراساتهم العليا، والحصول على الدكتوراه.
  4. المساهمة في سد احتياجات المجتمع من المؤهلين تربوياً.
  5. تزويد المؤسسات التعليم المختلفة ومراكز البحوث التربوية بكوادر علمية قادرة على التعامل مع القضايا ذات الصلة بالإدارة والإشراف التربوي.

أهداف البرنامج

  1. اكساب الطالب القدرة على تطبيق المعرفة في ظروف جديدة، من خلال الفهم التصوري لقضايا الإدارة والاشراف، ومتطلبات جودتها وتطويرها.
  2. تمكين الطالب من توظيف التقنيات الحديثة في التعامل مع قضايا الإدارة والاشراف التربوي، لخدمة المجتمع.
  3. تزويد الطالب بمهارات تقديم الاستشارات العلمية والدراسات الميدانية والبرامج التدريبية، للمؤسسات التربوية في مجال الإدارة والاشراف التربوي، وفقا لمعايير الجودة والمتغيرات المحلية والعالمية.
  4. تمكين الطالب من تحقيق فهم عميق لمنهجيات البحث التربوي والمعرفة الواسعة المرتبطة بالإدارة والاشراف التربوي، بما يتوافق مع التحول المعرفي، مع المحافظة على السلوك الأخلاقي والمهني المتميز.
  5. اكساب الطالب مهارات التعامل مع القضايا ذات الصلة بالإدارة والإشراف التربوي، للعمل مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.