كلية التربية تقيم عددًا من الفعاليات بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

أقامت كلية التربية عددًا من الفعاليات بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، استهلها سعادة عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور/ ثابت بن سعيد آل كحلان بتوجيه كلمة شكر للمعلم قائلاً: "سيظل المعلم مشعلاً يضيء بتعليمه دروبنا، وسنظل نحفظ لكل معلم فضله حيث كنا،،، شكرًا معلم الأجيال".

وانطلقت الفعاليات يوم الثلاثاء في تمام الساعة (9) صباحاً بإرسال عدد من الرسائل النصية SMS للتهنئة باليوم العالمي للمعلم، حيث تم إرسال رسائل شكر وعرفان بالجميل من سعادة العميد للمعلمين وخاصة القدامى منهم للتعبير عن شكرهم على إخلاصهم وتفانيهم وتميزهم في أداء عملهم بتعليم الأجيال وتشجيع الكفاءات وصنع القيادات وأنهم سيظلون دومًا مشعلاً ينير دروب الخير لأجيالنا. كما تم زيارة وتكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس في قاعاتهم الدراسية في عدد من كليات الجامعة، برعاية سعادة وكيل الجامعة أ.د. محمد بن حامد البحيري، من خلال عمادة الموارد البشرية.

كما تم التنسيق لزيارة بعض مدارس البنين ومدارس البنات وتكريم عدد من المعلمين والمعلمات وتقديم بعض الهدايا الرمزية والدروع، تقديرًا لهم واحتفاء بهم وبجهودهم المباركة، فهم رقي الحاضر وإلهام المستقبل، وبتوجيهاتهم السديدة صنعت القيم، وعلى أيديهم تخرجت الأجيال، وبعطائهم نمت الأوطان.

وفي يوم الأربعاء الساعة وفي تمام الساعة (10) صباحًا أقامت الكلية ندوة عن بعد بعنوان "المعلم: واستراتيجية منطقة عسير" بدأت بكلمة رئيس الجلسة سعادة الأستاذ الدكتور/ محمد بن حسن آل سفران، ثم تحدثت سعادة الأستاذ الدكتور/ لبنى حسين العجمي عن "دور المعلم في تعزيز القيم والشيم"، ثم تبعتها كلمة سعادة الدكتور/ جبران بن يحي مخظي بعنوان " المعلم والتهيئة النفسية للمشاريع الاستراتيجية" ثم ألقى سعادة الدكتور/ خالد بن محمد أبو الغيث كلمة بعنوان "معلم التربية الخاصة واستراتيجية عسير".

كما أقامت كلية التربية احتفالاً للاحتفاء بالمعلمين الدارسين ببرامج الدراسات العليا في يوم الأربعاء الساعة (5) مساءً بدأت بآيات من القرآن الكريم، ثم كلمة كلية التربية للترحيب بالحضور في الاحتفال ألقاها سعادة الأستاذ الدكتور/ مفرح بن سعيد آل كردم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي، تلاها كلمة لسعادة وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن حامد البحيري حول دور المعلم في ضوء استراتيجية تطوير منطقة عسير "قمم وشيم"، تلاها مشاركة سعادة الأستاذ الدكتور/علي بن ناصر شتوي السلاطين حول المعلم وأهمية دوره في تربية وإعداد الأجيال المستقبلية. كما قامت سعادة الدكتورة/ منى الزهراني بإلقاء كلمة حول المعلم وأهمية دوره المحوري في العملية التربوية والتعليمية، كما شارك بعض طلبة الدراسات العليا بإلقاء كلمة نيابة عن زملائهم الطلاب والطالبات ببرامج الدراسات العليا بالكلية، حيث شارك أ. يحيى مفرح عسيري، أ. هند كيلاني، أ. نورة الأسمري. وتم الانتهاء من الفعالية في تمام الساعة السادسة مساءً.

وفي يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر أقامت كلية التربية " حفل وفاء لتكريم عينة من المعلمين القدامى في منطقة عسير" في تمام الساعة (10) صباحاً بصالة الضيافة بمقر الجامعة تحت رعاية معالي رئيس الجامعة.

Send To: 
Nothing
Promoted to front page